egyptcities.info - This website is for sale! - egyptcities Resources and Information.

مدونة شكاوى المواطنين

شكاوى المواطنينهنا يمكنك أن تكتب عن أى شكوى لك من أى شئ بالمدينة أو يحدث فى المدينة

 

فى هذه المدونة سوف ننشر شكاوى المواطنين ، ونتمنى من السادة المسئولين أن نتلقى منهم ردود (أفعالاً لا أقوالاً) على ما ينشر من شكاوى ، ونأمل من صاحب أى شكوى يتم حلها أن يخبرنا عن ذلك وسيتم نشر اسم المسئول الذى ساهم فى ازالة الشكوى .

2 التعليقات في “مدونة شكاوى المواطنين”

  1. مصانع الطوب على طريق مصر اسكندرية الصحراوى كيلو 59 متعثرة جدا امام قرية الاسد بسبب زيادة اسعار الكهرباء والسولار والمازوت … وفى نفس الوقت لم تزيد اسعار الطوب ..حوالى 80 %من المصانع واقفة اتخرب بيتنا. ..ومش عارفين ايه الحل محتاجين مستثمرين معانا …ومساعدة المحافظة ..
    مواطن احمد محمد الانصارى ..رشيد .. رقم موبايل 01008838624 ياريت الرد

  2. وحيد جاويش قال:

    المحطة الأولى :
    اشتريت أنا / وحيد أحمد سعد جاويش قطعة أرض شركة النوبارية للبذور ” نوباسيد ” وهواتفها 0452350018 – 0452350620/ بالتنازل من أحد الملاك : ورثة بلتاجي عقل ( خالد بلتاجي عقل وإخوته ) ومن همواتفهم : 0 0145211539مقدارها ( 6 ستة أفدنة) بالحوشة 34 بضواحي القرية 11 بذور بمحافظة البحيرة على طريق مصر الأسكندرية الصحراوي بالقرب من الكيلو 71 , منذ ثلاثة أعوام ,
    بشهادة وحضور المهندس / ممدوح شعبان وهاتفه : ( 0105814450) , ومدير الشركة / محمد الصيحي وهاتفه ( 0106671618 )
    المحطة الثانية :
    تم توقيع العقد الابتدائي الذي لم أتمكن من توثيقه في الشهر العقاري في أبو المطامير نظرا لمشاكل الشركة وهيمنتها على المنطقة وعدم الاعتراف بأي ملكيو داخلها , رغم أنني سددت المبالغ كاملة لخزينة الشركة بوصولات مختومة ومعتمدة ومعي نسخ منها , وبعد محاولات أخذنا صحة توقيع من المحكمة , وعندما حاولت عمل الرفع المساحي وبعد دفع المصاريف وإنهاء الإجراءات وكل الأوراق كانت باسمي , إلا أن نتيجة الرفع المساحي لم تسلم لي ’ وإنما سلمت لشركة النوبارية للبذور نوباسيد ……….
    المحطة الثالثة :
    فوجئت بارتفاع منسوب المياه في الأرض , وارتفاع نسبة الأملاح فيها , وانعدام قدرتها على الإنتاج , ولما بحثنا في الأسباب وجدنا مزرعة أسماك بالقرب منها وسعينا لدى الجهات المختصة من ” نقطة الشرطة ” ومديرية الزراعة بالنوبارية ,ومنهم المهندس(حسين معروف وهاتفه 0143221698 ) وعمل قضية تمكننا من ردم المزرعة , وبقي منسوب المياه مرتفعا , استشرنا مديرية الزراعة شعبة ( تحسين الأراضي ) المهندس حمدي عبد المنجي و نصحونا بالتالي :
    1= العمل على خفض منسوب المياه .
    2= تغذية التربة بالجبس الزراعي .
    وعدة إجراءات أخرى ………
    وقمنا بشراء الجبس الزراعي وعمل اللازم تتبعنا السبب في ارتفاع منسوب المياه في الأرض ,وأحضرنا مهندسا من صرف النوبارية المهندس أبو العزايم وهاتفه (0105207727)
    وجدناه راجعا إلى سوء حالة المصرف الذي نصرف فيه , علما بأننا نطهره كل عام تقريبا , ولكن المشكلة لم تكن في المصارف الصغيرة البينية بين المزارعين .
    كانت المشكلة في المصرف العام الذي تلقي فيه المصارف الفرعية ومع تتبعنا لمجرى الماء وجدنا المصرف الكبير مردوم تقريبا , وهذا يرجع إلى الإهمال المتعمد من شركة النوبارية للبذور ” نوباسيد ” والقائمين عليها , الذين عاثوا في الأرض فسادا , ولم يكن همهم إلا جمع الأموال من دماء المزارعين والمشترين , وتحصيل مستحقات الشركة وعمولاتها والسمسرة في البيع والشراء , والتضييق على المديونين , للبيع والسمسرة , ومعهم فريق متكامل للربح من كل طرف .
    المحطة الرابعة :
    راجعت المسؤولين في المديرية الزراعية بالنوبارية , والتقيت المدير نفسه , والجمعيات المحيطة , ومنهم صلاح قاسم في جمعية شركة النوبارية وهاتفه ( 0104331544) أحالونا إلى (إدارة الصرف ) بالعامرية .
    ذهبت إلى هناك وقدمت طلبا ووعدني المدير المسؤول وقتها ( مهندس سامي إبراهيم ورقم هاتفه : 0101130595 )
    بتاريخ 25 / 7 / 2011 بالنظر والمتابعة .
    ولكنني أخبرت من بعض المهندسين العاملين هناك وأذكر منهم المهندس
    ( ضيف ) ورقم هاتفه : ( 0166045927 ) بعدم جدوى ما أقوم به وطلب مني التنسيق مع المزارعين وحفر المصرف على نفقتنا الخاصة , وطالبني بمراجعة الجمعية الزراعية أو مديرية الزراعة , والتنسيق معها لإحضار كراكات كبيرة وحفر المصرف , وتلفظ بألفاظ تزدري الثورة والثوار وتهكم ………… , وطلب مني الذهاب اليوم والحضور غدا أو بعد غد للمعاينة , وحاولت الاتصال عليه مرات ومرات ولكنه لم يكن يرد .
    ومع كل محاولاتي للإصلاح والزراعة لا تنبت الأرض , لأن الأرض غارقة في المياه والأملاح…………….
    المحطة الخامسة :
    كل أملنا الآن – وحالي حال كثير من الملاك و المزارعين بجواري – أن يتم تطهير المصارف الكبيرة التي يتكلف تطهيرها مبالغ كبيرة لا نقوى عليها , حتى لو على نفقتنا بالتقسيط في الجمعيات الزراعية , أو تجمع مبالغ في عمليات التطهير , لعجزنا كأفراد عن توفير الكراكات الكبيرة القادرة على تطهير تلك المصارف .
    أعيتني الحيل في كل محاولاتي لإصلاح حال هذه الأرض , وكلي أمل أن أتمكن من إخراج ولو أرغفة خبز قليلة أكون بها مساهما في نهضة وطن محتاج …………… وللحديث بقية إن شاء الله .

    المحطة السادسة :
    اشتريت الأرض من شركة النوبارية للبذور نوباسيد بالتنازل من ورثة بلتاجي عقل وسجل عقد ابتدائي وأخذنا صحة توقيع من الشهر العقاري بأبو المطامير , والغريب أننا لم نتمكن من توثيق العقد ونقل الملكية وأدخلنا الموظفون في دهاليز عميقة وقرروا استحالة نقل الملكية , والغريب أننا اشترينا الأرض وسجلنا حيازة زراعية في الإدارة الزراعية بالنوبارية , وما زلنا تابعين لشركة النوبارية للبذور نوباسيد فلا نتمكن من إدخال الكهرباء إلا بموافقة الشركة , ولا نستطيع استخراج تصاريح المباني إلا بعد موافقة الشركة ولا نتحرك خطوة واحدة إلا بعد موافقة الشركة………………… وعند إجراء أي معاملة تقوم الشركة بتحصيل رسوم مبالغ فيها , وإلا لا تجري الأمور على ما يرام …………..

    وحيد أحمد سعد جاويش
    البريد الإلكتروني : wnyafj@yahoo.com

اترك تعليق

egyptcities.info - This website is for sale! - egyptcities Resources and Information.